7 حيل لتنظيم وترتيب العفش و الاثاث

ان تنظيف وترتيب العفش و الاثاث من الامور التي تحير الكثير من ربات المنازل وخاصة عند نقل العفش من مسكن قديم الي مسكن جديد هنا نجد أختلاف كبير في أماكن وضع وترتيب العفش و الاثاث بين المسكن القديم و المسكن الجديد ، ويرجع ذلك الي أختلاف مقاسات الغرف و عدد الغرف وكذلك وجود رغبة في أحداث تغيير وفرق بين القديم و الجديد وحداث أحساس بوجود تغيير حدث بين شكل المسكن القديم و الجديد .

وسوف نقوم هنا بذكر عدد من الحيل التي سوف تبرز جمال الاثاث و شكلة وتحدث هذا الأختلاف المراد وتبرز ذوقك وجمال منزلك أمام أصدقائك وضيوفك الكرام .

اولا : نقل العفش القديم بحرص شديد

نقل العفش القديم بحرص شديد

يجب ان نبدأ من المسكن القديم وان نقوم بنقل العفش و الاثاث بطريقة منظمة لكي نحمي كل قطعة أثاث من الخدوش و الصدمات عند نقلها من المسكن القديم الي المسكن الجديد وهنا يجب ان ان نقوم بالاستعانة بأشخاص ذي خبرة في مجال نقل عفش بجده للقيام بهذة المهمة بقدر كبير من الخبرة و الاحتراف و الاستعانة ب أوناش رفع وانزال العفش حتي يكون العفش و الاثاث سليم خالي من الخدوش و الكسور او التلف .

ثانيا : تحديد مساحة كل غرفة و عدد قطع الاثاث بها

تحديد مساحة كل غرفة و عدد قطع الاثاث بها

يجب ان نقوم بعمل رسم تخطيطي لجميع غرف المنزل بالمقاسات الواقعية لها وتحديد نوع الغرفة التي سوف توضع بها وعدد قطع الاثاث التي تناسبها وذلك لكي نسهل الامور عند التنفيذ فيجب وجود رسم تخيلي لشكل كل غرفة وما يجب ان تكون علية فالتنظيم أهم ما في الموضوع وهو يسهل لنا باقي الخطوات القادمة .

ثالثا : البدء بالغرف الصغيرة ثم الاكبر

البدء بالغرف الصغيرة ثم الاكبر

يجب البدء برص قطع الاثاث في الغرف الصغيرة اولا حتي نسهل علينا الانتقال بين قطع الاثاث المختلفة فالغرف الصغيرة سوف تكون أسرع في الترتيب و التنظيم و تجعل الشكل العام يظهر شيئ فشئً وترفع معنوياتك وتجعلك ترغبين في الاستمرار في عملية التنظيم بدون كلل او تعب .

رابعاً : تحديد مكان الاجهزة الكهربائية في المسكن الجديد

تحديد مكان الاجهزة الكهربائية في المسكن الجديد

مما لا شك فية ان الأجهزة الكهربائية تحتل مكاناً كبيرة في كل شقة ويجب تحديد أماكنها اولا لانه يمكن تحديد وبناء شكل كل غرفة علي اساس المكان الذي توضع فية فشاشة التلفاز تحتل ركن كامل الان في كل غرفة وكذلك الكمبيوتر وكذلك الثلاجة وغيرها من الاجهزة التي يحتاج إليها كل منزل فترتيب وجودها وتحديد أماكنها ممكن ان يسهل ترتيب وتنظيم منزلك بسهولة .

خامسا : لا تسببين في أحداث زحام في الغرف

من المهم للاحساس بالراحة النفسية في منزلك وجود مساحات بين الاشياء لسهولة التحرك في كل غرفة فيجب عدم تكديث الغرف بالاثاث و العفش ويجب وجود مسافة جيدة بين كل قطعة اثاث حتي تشعرين بالوسع عند النظر الي كل غرفة وهذا هو المفهوم الحديث في مجال الديكور ولهذا نتقل للخطوة التالية :

سادسا : التخلص من الاثاث الغير هام

لا يعني الانتقال من مسكن لاخر ان نقوم بوضع كل قطع الاثاث المنقولة في المكان الجديد فهذا ممكن اذا كان المسكن الجديد متسع لذلك ولكن ماذا لو كان أصغر من القديم ؟ هنا يجب ان نقوم بالتخلص من قطع العفش الغير هامة وذلك ببيعها و الابقاء علي القطع الاخري الهامة و التي لا نستغني عنا ابدا مثال علي ذلك ، قد يكون لديك مكتبة في المسكن القديم لوضع التلفاز بها ولكن عند الانتقال الي المسكن الجديد يمكن الاستعانة عنها بحامل للشاشة وهذا الحامل لن يأخذ مساحة كبيرة من الغرفة بعكس المكتبة التي سوف تأخذ ركن كبير وتجعل الغرفة ضيقة .

سابعا : الاستعانة بأراء الاصدقاء

في كل هذا يمكنك الاستماع الي أراء أصدقائك وسماع نصائحهم ومعرفة أزواقهم لأرشادك لبعض النقاط التي قد تكون غائبة عنك فلا خاب من استشار حكمة قديمة صحيحة جدا كما يمكنك البحث علي الانترنت عن أخر الصيحات في مجال ترتيب وتنظيم والوان المنازل و الديكورات لأخذ فكرة عن أحدث صيحات الديكور .

النهاية

مسألة ترتيب وتنظيم شقتك أو منزلك هي مسألة أزواق وكل شخص لة زوقة الخاص وبيئتة الخاصة ونحن نقدم مجموعة من النصائح يمكنها أرشادتك عند التفكير في تنظيم وترتيب بيتك الجديد لمساعدتك في هذا الحمل الثقيل ونرجوا ان تحوذ مقالتنا علي أعجابكم .

شاهد ايضا : شركة نقل عفش بجده ، شركة نقل عفش بمكة ، شركة نقل عفش بالطائف ، شركة نقل عفش بالرياض

Content Protection by DMCA.com

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق